ورقة الألومنيوم / لفائف للعلب

بيت » التطبيقات » ورقة الألومنيوم / لفائف للعلب

3104/3105/5052/5182 تمثل درجات سبائك الألومنيوم المختلفة. 3104, 3105, 5052, و 5182 هي أربع مواد شائعة لصنع العلب

ما هي مواد علب البيرة / المشروبات الشائعة?

في حياتنا اليومية, نرى العديد من العلب, مثل علب البيرة, علب المشروبات, علب الطعام, إلخ., إذن ما هي المواد المصنوعة من هذه العلب? ما هي اختلافاتهم?

هناك نوعان من مواد الجرار التي رأيناها:

  • 1. علب الألمنيوم
  • 2. علب الصفيح
3104 H18 Aluminum Coil For Cans

3104 لفائف الألمنيوم H18 للعلب

أنواع السبائك المستخدمة بشكل عام في إنتاج علب الألمنيوم هي 3104 سبيكة, 3105 سبيكة, 5052 سبيكة, 5182 سبيكة, إلخ.;

هيكل العلب

تنقسم العلب المعدنية إلى علب من قطعتين وثلاث قطع حسب هيكلها;
تتكون العلبة المكونة من ثلاث قطع من ثلاثة أجزاء: جسم العلبة, قاع العلبة وغطاء العلبة;

Tinplate Cans (Three-Piece)

علب الصفيح (ثلاث قطع)

تتكون العلبة المكونة من قطعتين من جزأين: غطاء العلبة وجسم العلبة السلس المتكامل مع الجزء السفلي, ويتم تجعيد جسم العلبة وغطاء العلبة;

Aluminum Cans(Two-Piece)

علب الألمنيوم قطعتين

عندما يتم استخدام الألومنيوم كمواد, وهي مصنوعة أساسا في علب من قطعتين, وعندما يتم استخدام الصفيح المقصدري كمادة, وهي مصنوعة أساسا في علب من ثلاث قطع. الفرق بين الاثنين هو بشكل أساسي عملية تصنيع جسم العلبة.

معلومات اكثر:ورقة الألومنيوم / لفائف للعلب

ماذا فعلت 3104/3105/5052/5182 سبيكة الوقوف ل?

3104/3105/5052/5182 تمثل درجات سبائك الألومنيوم المختلفة. 3104, 3105, 5052, و 5182 هي أربع مواد شائعة لصنع العلب. لديهم بعض الاختلافات في التركيب الكيميائي والخصائص الفيزيائية, ولكن يمكنهم تلبية المتطلبات المختلفة للعملاء;

3104 H18 Aluminum Coil

3104 لفائف الألمنيوم H18

مقارنة التركيب الكيميائي

سبائك سي ف النحاس مينيسوتا ملغ سجل تجاري الزنك ل آحرون ال: دقيقة.
3104 0.60 0.80 0.05~ 0.25 0.8~ 1.4 0.8~1.3 - 0.8~1.3 - 0.15 الباقي
3105 0.60 0.70 0.30 0.3~ 0.8 0.2~ 0.8 0.20 0.40 0.10 0.15 الباقي
5052 0.25 0.40 0.10 0.10 2.2~ 2.8 0.15~ 0.35 0.10 - 0.15 الباقي
5182 0.20 0.35 0.15 0.2-0.5 4.0-5.0 0.10 0.25 - 0.15 الباقي

معلمات مواصفات صفائح الألمنيوم / لفائف العلب

سبائك 3104,3105,5042,5052,5182
حِدّة H18 ، H19 ، H48
سماكة 0.2-0.35مم (كومين 0.270 مم,0.280مم)
سمك التسامح ±0.005 ملم
عرض 800-1730مم(كومين 1600 مم,1700مم)
تطبيق 3104/3105 H18 / H19 لجسم العلب,3104/5052/5182 H48 لغطاء العلب

عملية إنتاج علب الألمنيوم

عملية إنتاج علب الألمنيوم

1.تقليل الفراغ
يطلق على النهج المتطور لصنع علب المشروبات المصنوعة من الألومنيوم الرسم المكون من قطعتين وكي الجدران. تبدأ التقنية بسبيكة ألومنيوم تحولت إلى مصبوبة لتكون تقريبا 30 بوصات (ستة وسبعون سم) سميك, ثم تدحرجت في ورقة نحيفة. الخطوة الأولى داخل التصنيع الفعلي للعلبة هي قطع الورقة إلى دائرة, المعروف باسم نظيف, من أجل تشكيل أدنى وجوانب العلبة. كل فراغ هو خمسة. خمس بوصات (14 سم) في القطر. بعض المواد دائمًا. تسمى التموجات الصغيرة على قمة المعدن "آذان". "القرط" هو تأثير لا مفر منه للهيكل البلوري لصفائح الألومنيوم.
تُعرف التموجات الصغيرة على قمة المعدن باسم "الأذنين". "القرط" هو تأثير لا مفر منه للهيكل البلوري لصفائح الألومنيوم.
ضائع بين كل دائرة, لكن الشركات المصنعة اكتشفت أن الحد الأدنى من الألمنيوم يضيع في حين أن الألواح ضخمة بما يكفي للحفاظ على صفين متداخلين من 7 الفراغات كل. حول 12-14% من الورقة تضيع, ولكن يمكن إعادة استخدامها كخردة. بعد قطع جولة نظيفة, إنها أميال "مرسومة" أو مسحوبة لأعلى لتشكل كوبًا بطول ثلاث بوصات ، خمس بوصات (8.تسعة سم) في القطر.
Aluminum Coil
2.إعادة رسم الكأس
ثم يتم نقل الكأس الصغيرة نتيجة السحب الأولي إلى جهاز 2nd. كم يحمل الكوب في مكانه بالضبط, وتتضاءل لكمة بسرعة في الكأس تعيد رسمها إلى قطر تقريبا 2.6 بوصات (6.6 سم). ستزيد ذروة الكأس في وقت واحد من الأولي 1.3 إلى 2.25 بوصة (تلاتة. ثلاثة إلى 5.7 سم). ثم تدفع اللكمة الكأس في مقابل ثلاث مجوهرات تسمى مجوهرات الكي, التي تمتد ونحافة جدران الكأس. تتم هذه العملية بأكملها - الرسم والكي - بضربة لكمة واحدة بدون توقف, الذي يستغرق أكثر سهولة خمس 2D لإكماله. الكأس الآن على وشك 5 بوصات (13 سم) مفرط. ثم تضغط أي لكمة أخرى في معارضة قاعدة الكأس, مما تسبب في انخفاض إلى انتفاخ الداخل. يقاوم هذا النموذج ضغط السائل الغازي الذي ستدمجه العلبة. الجدران السفلية والسفلية للعلبة أيضا أكثر سمكا قليلا من الأقسام العلوية, لمزيد من القوة.
Redrawing The Cup
3.تقليم الأذنين
عملية الرسم والكي تترك العلبة متموجة قليلا على القمة. تُعرف هذه التموجات الصغيرة داخل المعدن باسم "الأذنين". "القرط" هو تأثير لا مفر منه للشكل البلوري لصفائح الألمنيوم. درست وكالات الألمنيوم هذه الظاهرة بشكل كبير, وكانوا قادرين على توجيه موضع وذروة الأذنين بمساعدة التحكم في درفلة صفائح الألمنيوم. على الرغم من حقيقة أن, يتم فقدان بعض المواد في هذه المرحلة. يتم قطع ما يقرب من ربع بوصة من أعلى العلبة, ترك الجدران العليا على الفور والمسرح.
Trimming The Ears
4.التنظيف والديكور
عملية الرسم والكي تترك الجدار الخارجي للعلبة نظيفا, سطح لامع, لذلك لم يعد يتطلب أي تشطيب إضافي بما في ذلك التلميع. بعد قطع الأذنين, يتم تنظيف العلبة ثم طباعتها مع الملصق الخاص بها. بعد تزيين العلبة, انها تقلص حتى الآن في الجزء العلوي بالكاد لجعل الرقبة, ويتم إعطاء الرقبة شفة خارجية عند وجه القمة, في الطريق ليتم طيها بمجرد إدخال الغطاء.
Cleaning And Decorating
5.الغطاء
الغطاء مصنوع من سبيكة استثنائية قليلا من الألومنيوم للقاع وجوانب العلبة. يسهل الانتفاخ الداخلي لقاع العلبة تحملها للضغط الذي يمارسه السائل الداخلي, ومع ذلك ، يجب أن يكون الغطاء المسطح أكثر صلابة وقوة من القاعدة, لذلك يتم تصنيعها من الألومنيوم مع المغنيسيوم الإضافي وأقل المنغنيز من بقية العلبة. هذا يؤثر في الفولاذ أكثر قوة, والغطاء أكثر سمكا بكثير من الجدران. يتم قطع الغطاء إلى قطر 2.1 بوصات (5.ثلاثة سم), أصغر من 2.6 بوصة (6.6 سم) قطر الأقسام. يتم تمديد منتصف الغطاء لأعلى بالكاد ويتم سحبه من خلال نظام لتشكيل برشام. علامة تبويب السحب, قطعة منفصلة من المعدن, يتم إدخاله أسفل البرشام وتأمينه بواسطته. ثم يتم تسجيل الغطاء بحيث عندما يتم سحب علامة التبويب باستخدام المشتري, سوف ينفصل المعدن دون مشاكل ويغادر البداية الصحيحة.
للتأكد من أن العلب مصنوعة بشكل جيد, يتم فحصها بشكل روتيني بحثا عن الشقوق والثقوب. واحد في 50,000 عادة ما يتم العثور على العلب معيبة.
The Lid
6.ملء والاغلاق
بعد تشكيل الرقبة, العلبة جاهزة للحشر. يتم تثبيت العلبة بإحكام على مقعد نظام التعبئة ويتم سكب مشروب فيها. يضاف الغطاء. يتم ثني الحافة العلوية المصممة بينما تصبح العلبة معطاة رقبتها حول الغطاء وإغلاقها. في هذه المرحلة, العلبة جاهزة في السوق.
Filling And Seaming

الموارد:http://www.madehow.com/Volume-2/Aluminum-Beverage-Can.html

فيديو إنتاج علب الألمنيوم

الاحتياطات

سماكة: سبائك الألومنيوم 5052 لفائف الالومنيوم تستخدم لغطاء العلبة مسطحة, والتحكم في السماكة أكثر دقة, ويمكن ضمان تحمل سمك ±0.005 مم لضمان استقرار المعالجة اللاحقة.
التسطيح: الشريط لا يسمح بموجات واضحة, ارتفاع الموجة داخل 1 متر لا يتجاوز 3 مم, والموجة لا تتجاوز 3 / م;
انحناء جانبي: يجب ألا يزيد الانحناء الجانبي للمنتج على أي طول 2000 مم عن 0.5 مم;
صفحة الاعوجاج الطرفية: يتم قطع أي منتج بطول 1500 مم, وارتفاع صفحة الاعوجاج الطرفية ≤5 مم;
المفاصل: لا يسمح بالمفاصل.
سطح: فقاعات هواء شديدة, تسرب الطلاء, خدوش, التاكل, بقع الزيت, تقشير, الشرائط, اختلافات اللون, بقع مرقطة, علامات لفة, تواترها, إلخ. لا يسمح لها بالتأثير على جودة مظهر المنتج, والنتوءات هي <= 0.04 مم;
الوجه النهائي: الوجه النهائي أنيق, ضيق بدون طبقة فضفاضة, طبقة متداخلة ≤ 2 مم, شكل برج ≤ 5 مم;

مزايا استخدام 3104 H18 لصنع علب الألمنيوم

    • 1. تكلفة تصنيع الألومنيوم منخفضة.
    • 2. كمادة قابلة لإعادة التدوير, تم تحسين معدل إعادة التدوير بشكل كبير.
    • 3. تقليل هدر المواد بشكل كبير وتكون أكثر صداقة للبيئة.
    • 4. بقدر ما يتعلق الأمر بالمادة نفسها, الألومنيوم لديه ليونة جيدة وأكثر ملاءمة لصنع علب البوب.

تاريخ وتطور علب الألمنيوم

في 1940, بدأت أوروبا والولايات المتحدة في بيع البيرة في علب الفولاذ المقاوم للصدأ. في نفس الوقت, أصبح ظهور علب الألمنيوم أيضا قفزة في تكنولوجيا التعليب. في 1963, تم اختراع العلبة في الولايات المتحدة. ورثت شكل وخصائص تصميم العلب السابقة, وتم تصميم قمة منبثقة في الأعلى.

هذه ثورة في طريق الانفتاح, التي جلبت الكثير من الراحة والمتعة للناس, لذلك سيتم استخدامه على نطاق واسع قريبا. ب 1980, اعتمدت الأسواق الأوروبية والأمريكية بشكل أساسي علبة الألمنيوم هذه كشكل تغليف للبيرة والمشروبات الغازية. مع تقدم تكنولوجيا التصميم والإنتاج, تميل علب الألمنيوم إلى أن تكون خفيفة الوزن, من الأولي 60 غرام إلى حوالي 21 ل 15 غرام في 1970.

استمرت تقنيات تصنيع علب الصودا المصنوعة من الألومنيوم في التحسن على مر العقود. تم تقليل وزن علب الألمنيوم بشكل كبير. في أوائل 1960s, وزن كل ألف علبة ألمنيوم (بما في ذلك العلب والأغطية) تم الوصول إليها 55 جنيه أو رطل للوزن (عن 25 الكيلوغرامات), وفي منتصف 1970s انخفض إلى 44.8 جنيه أو رطل للوزن (25 الكيلوغرامات). كيلوغرام), الذي تم تخفيضه إلى 33 جنيه أو رطل للوزن (15 الكيلوغرامات) في أواخر 1990s, وتم تخفيضه الآن إلى أقل من 30 جنيه أو رطل للوزن, وهو ما يقرب من نصف 40 منذ سنوات.

Aluminum Cans History

تاريخ علب الألمنيوم

في ال 20 سنوات من 1975 ل 1995, عدد علب الألمنيوم (سعة 12 اوقيه) مصنوعة من 1 زاد رطل الألمنيوم بمقدار 35%. حسب إحصائيات شركة ALCOA الأمريكية, انخفض الألمنيوم المطلوب لكل ألف علبة ألمنيوم من 25.8 جنيه في 1988 ل 22.5 جنيه في 1998 و 22.3 جنيه في 2000.

حقق مصنعو العلب الأمريكيون اختراقات مستمرة في آلات الختم وغيرها من التقنيات, لذلك انخفض سمك علب الألمنيوم في الولايات المتحدة بشكل كبير, من 0.343 مم في 1984 ل 0.285 مم في 1992 و 0.259 مم في 1998.

يمكن أن الألومنيوم السوق

  • 1. هناك نوعان من المواد لصنع العلب, واحد هو الألومنيوم, والآخر هو الصفيح المقصدري. في الولايات المتحدة, تستخدم صفائح الألمنيوم دائما كمواد لعلب البوب. حول 40% من صفائح الألمنيوم تستخدم لإنتاج علب البوب كل عام, وحول 14% منهم معدن الألومنيوم في أوروبا. يتم استخدام المواد في إنتاج المشروبات. نظرا لارتفاع قيمة إعادة تدوير معدن الألومنيوم, بدأ تحويل عدد كبير من مواد الألمنيوم إلى الألومنيوم بسبب مراعاة حماية البيئة. فنلندا, سويسرا, اليونان, إيطاليا, بدأت بولندا وأسواق العلب الأخرى في استخدام سبائك الألومنيوم عالية الجودة. ألمنيوم, لكن 10% في ألمانيا, وحول 30% كل في فرنسا, بلجيكا, لوكسمبورج, وهولندا.
  • 2. لأن تكلفة العلب الفولاذية أقل بحوالي سبعة آلاف من تكلفة علب الألمنيوم, تهيمن العلب الفولاذية على سوق تغليف المشروبات في أمريكا الجنوبية. ببطء سوف يحل محل الصلب.
  • 3. في الوقت الحالي, معدل التبني في البرازيل هو 65%, وسوف يزيد بمقدار 10% في غضون عامين. لكن, من حيث علب الرش, لطالما كان الفولاذ هو المهيمن في الماضي, ومنذ ذلك الحين 2000, تحولت العديد من المنتجات إلى الألومنيوم, وسيزداد معدل النمو. يمكن القول أنه وصل إلى 2٪ ~ 3٪. مع تطبيق تكنولوجيا التمدد في إنتاج علب الرش, علب رش الألومنيوم ستحتل السوق تدريجيا.
  • 4. الآن أوروبا والولايات المتحدة وبعض المناطق ذات الاستهلاك النشط لعلب البوب, وتعمل باستمرار على تحسين معدل إعادة تدوير علب الألمنيوم ومواد تغليف الألمنيوم. نحن بلد سابق في إعادة التدوير, لكننا لم نعد نناقش قيمة إعادة تدوير نفايات علب الألمنيوم , أصبح العمل الروتيني, والدول التي بدأتها لاحقا تعمل بجد للقيام بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث تعليقات

  • AKBAR SAJJAD Said:
    سيدي العزيز, Please offer your best FOB Prices specs are as under ALUMINIUM STRIP (AL=99.50% MIN) مقاس:450 X32 X6 ملم. واحد الخاص بك 570 EN-AW 1050 أ, الكمية = 3400 كجم
  • سفياتلانا كاباتشينيا سعيد:
    مرحبًا, هل ستكون لطيفًا لتقديم العنصر على النحو التالي: لفائف 0،6х1250 (1000)mm EN AW-3105 5tons
  • مايلز قال:
    مرحبًا, هل يمكن أن تقدم لي ألواح الألمنيوم? أكتالي أحتاج: 110مم × 1700 مم × 1700 مم 5083 إتش111 - 21 pcs Next year planed is 177 اجهزه الكمبيوتر
  • المصور سعيد:
    مقالة رائعة. كنت سعيدا, لقد وجدت هذا المقال. يبدو أن الكثير من الناس, أن لديهم معرفة دقيقة عنه, ولكن في كثير من الأحيان ليس كذلك. ومن هنا كانت مفاجأتي السارة. أنا منبهر. بالتأكيد سأوصي بهذا المكان وأعود كثيرًا, لرؤية أشياء جديدة.
  • كيشور واغ سعيد:
    متطلبات قطاع الألومنيوم
  • منتوجات جديدة

    هذه هي منتجاتنا الأكثر مبيعا

    5000 Series Aluminum Alloy Sheet-1

    5000 سلسلة سبائك الألومنيوم

    5000 سلسلة سبائك الألومنيوم هي سلسلة سبائك Al-Mg ذات القوة العالية والمقاومة الممتازة للتآكل. ويستخدم عادة في تصنيع البحرية, خزانات الزيت, السفن, سيارة, مواد البناء وغيرها من المجالات.

    Embossed Aluminum Sheet

    صفائح الألمنيوم المنقوشة

    صفائح الألمنيوم المنقوشة عبارة عن منتج للألمنيوم يتم دحرجته على أساس لوح الألمنيوم النقي أو لوح سبائك الألومنيوم لتشكيل أنماط مختلفة على السطح.

    3105 Aluminum Sheet

    3105 ورقة الألومنيوم

    3105 تضيف صفائح الألمنيوم بعض العناصر الأخرى على أساس الألمنيوم النقي, مثل cu, ملغ, سي, مليون, إلخ., الغرض هو تحسين قوة سبائك الألومنيوم

    Reflective Aluminum Sheet Display

    ورقة الألومنيوم العاكسة

    صفائح الألمنيوم العاكسة عبارة عن صفائح معدنية ذات انعكاسية عالية وتستخدم على نطاق واسع في مجال البصريات, إلكترونيات, البناء وغيرها من المجالات. هذه المقالة سوف تعرض المبادئ, خصائص وتطبيقات صفائح الألمنيوم العاكسة.

    Aluminum Foil For Hair Salon

    المنيوم فويل لصالون الشعر

    رقائق الألومنيوم لصالون الشعر الأكثر شيوعًا 8011 سبيكة يا تطهير, بسبب القوة الممتازة, المرونة, ومقاومة الحرارة, تقدم لك Henan Huawei أفضل جودة 8011-0 رقائق الألومنيوم لصالون الشعر.

    Insulation Aluminum Coil

    لفائف الألمنيوم العازلة

    التزامنا بالجودة, متنوع, ويضمن التخصيص أنك ستجد ملف الألمنيوم العازل المثالي لمشروعك.

    مكتبنا

    رقم 52, طريق دونغمينغ, تشنغتشو, حنان, الصين

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    sales@hw-alu.com

    اتصل بنا

    +86 181 3778 2032

    هوالو

    شركة Henan Huawei Aluminium Co., المحدوده, واحدة من أكبر موردي الألمنيوم في الصين خنان,تأسسنا في عام 2001 ، ولدينا خبرة غنية في الاستيراد والتصدير ومنتجات الألمنيوم عالية الجودة

    ساعات العمل:

    الاثنين - السبت, 8صباحا - 5 مساءا

    الأحد: مغلق

    ابقى على تواصل

    رقم 52, طريق دونغمينغ, تشنغتشو, حنان, الصين

    +86 181 3778 2032

    sales@hw-alu.com

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    © حقوق النشر © 2023 شركة Henan Huawei Aluminium Co., المحدوده

    اتصل بنا

    ارسل لنا عبر البريد الإلكتروني

    واتس اب

    سؤال

Aluminum Sheet/Coil For Cans

Home » Applications » Aluminum Sheet/Coil For Cans

3104/3105/5052/5182 represent different aluminum alloy grades. 3104, 3105, 5052, and 5182 are four common materials for making cans

What are the common beer can/beverage can materials?

In our daily life, we see many cans, such as beer cans, beverage cans, food cans, etc., so what materials are these cans made of? What are their differences?

There are two types of jar materials we have seen:

  • 1. Aluminum cans
  • 2. Tinplate cans
3104 H18 Aluminum Coil For Cans

3104 H18 Aluminum Coil For Cans

The alloy types generally used in the production of aluminum cans are 3104 alloy, 3105 alloy, 5052 alloy, 5182 alloy, etc.;

Structure of cans

Metal cans are divided into two-piece cans and three-piece cans according to their structure;
The three-piece can is composed of three parts: the can body, the can bottom and the can lid;

Tinplate Cans (Three-Piece)

Tinplate Cans (Three-Piece)

The two-piece can is composed of two parts: the can lid and the integral seamless can body with the bottom, and the can body and the can lid are crimped;

Aluminum Cans(Two-Piece)

Aluminum Cans(Two-Piece)

When aluminum is used as material, it is mainly made into two-piece cans, and when tinplate is used as material, it is mainly made into three-piece cans. The difference between the two is mainly the manufacturing process of the can body.

More information:Aluminum Sheet/Coil For Cans

What does 3104/3105/5052/5182 Alloy stand for?

3104/3105/5052/5182 represent different aluminum alloy grades. 3104, 3105, 5052, and 5182 are four common materials for making cans. They have some differences in chemical composition and physical properties, but they can meet the different requirements of customers;

3104 H18 Aluminum Coil

3104 H18 Aluminum Coil

Chemical Composition Comparison

Alloy Si Fe Cu Mn Mg Cr Zn Ti Others Al: Min.
3104 0.60 0.80 0.05~0.25 0.8~1.4 0.8~1.3  – 0.8~1.3  – 0.15 remainder
3105 0.60 0.70 0.30 0.3~0.8 0.2~0.8 0.20 0.40 0.10 0.15 remainder
5052 0.25 0.40 0.10 0.10 2.2~2.8 0.15~0.35 0.10  – 0.15 remainder
5182 0.20 0.35 0.15 0.2-0.5 4.0-5.0 0.10 0.25   – 0.15 remainder

Specification Parameters Of Aluminum Sheet/Coil For Cans

Alloy 3104,3105,5042,5052,5182
Temper H18,H19,H48
Thickness 0.2-0.35mm(commen 0.270mm,0.280mm)
Thickness Tolerance ±0.005mm
Width 800-1730mm(commen 1600mm,1700mm)
Application 3104/3105 H18/H19 for cans body,3104/5052/5182 H48 for cans lid

Aluminum can production process

The production process of aluminum cans

1.Reducing the blank
The cutting-edge approach for making aluminum beverage cans is called two-piece drawing and wall ironing. The technique starts with an aluminum ingot which changed into cast to be approximately 30 inches (seventy six cm) thick, then rolled into a skinny sheet. The first step inside the actual manufacture of the can is to cut the sheet into a circle, known as a clean, in order to form the lowest and sides of the can. Each blank is five.Five inches (14 cm) in diameter. Some material is always The small ripples on the pinnacle of the metallic are called “ears”. “Earing” is an unavoidable effect of the crystalline structure of the aluminum sheet.
The small ripples on the pinnacle of the metallic are known as “ears”. “Earing” is an unavoidable impact of the crystalline structure of the aluminum sheet.
Lost between every circle, but manufacturers have discovered that minimum aluminum is lost whilst the sheets are huge enough to maintain two staggered rows of 7 blanks each. About 12-14% of the sheet is wasted, but may be reused as scrap. After the round clean is cut, it’s miles “drawn” or pulled up to form a cup three.Five inches (8.Nine cm) in diameter.
Aluminum Coil
2.Redrawing the cup
The small cup as a result of the initial draw is then transferred to a 2nd device. A sleeve holds the cup exactly in location, and a punch diminished rapidly into the cup redraws it to a diameter of approximately 2.6 inches (6.6 cm). The peak of the cup will increase simultaneously from the preliminary 1.3 to two.25 inches (three.Three to 5.7 cm). The punch then pushes the cup in opposition to three jewelry called ironing jewelry, which stretch and skinny the cup walls. This whole operation—the drawing and ironing—is done in a single non-stop punch stroke, which takes handiest one fifth of a 2d to complete. The cup is now about 5 inches (13 cm) excessive. Then any other punch presses up in opposition to the base of the cup, causing the lowest to bulge inward. This form counteracts the pressure of the carbonated liquid the can will incorporate. The bottom and lower walls of the can also are a bit thicker than the top partitions, for added power.
Redrawing The Cup
3.Trimming the ears
The drawing and ironing process leaves the can slightly wavy on the pinnacle. These small ripples inside the metallic are known as “ears.” “Earing” is an unavoidable impact of the crystalline shape of the aluminum sheet. Aluminum agencies have studied this phenomenon drastically, and they had been capable to steer the position and peak of the ears with the aid of controlling the rolling of the aluminum sheet. Despite the fact that, some material is lost at this stage. Approximately a quarter inch is trimmed from the top of the can, leaving the higher walls immediately and stage.
Trimming The Ears
4.Cleaning and decorating
The drawing and ironing process leaves the outer wall of the can with a clean, shiny surface, so it does no longer require any in addition finishing inclusive of polishing. After the ears are trimmed, the can is cleaned and then imprinted with its label. After the can is adorned, it’s far squeezed in barely at the top to a make a neck, and the neck is given an out-ward flange at the very pinnacle facet, on the way to be folded over once the lid is introduced.
Cleaning And Decorating
5.The lid
The lid is made of a slightly exceptional alloy than the aluminum for the bottom and facets of the can. The inward bulge of the bottom of the can facilitates it withstand the pressure exerted by the liquid inner it, however the flat lid have to be stiffer and more potent than the base, so it is fabricated from aluminum with extra magnesium and less manganese than the rest of the can. This effects in more potent steel, and the lid is significantly thicker than the walls. The lid is cut to a diameter of 2.1 inches (5.Three cm), smaller than the two.6-inch (6.6 cm) diameter of the partitions. The middle of the lid is stretched upward barely and drawn through a system to shape a rivet. The pull tab, a separate piece of metallic, is inserted underneath the rivet and secured by way of it. Then the lid is scored so that when the tab is pulled by using the purchaser, the metal will detach without problems and depart the right beginning.
To make certain that the cans are made nicely, they’re routinely checked for cracks and pinholes. One in 50,000 cans is typically found to be faulty.
The Lid
6.Filling and seaming
After the neck is formed, the can is prepared to be crammed. The can is held tightly against the seat of a filling system and a beverage is poured in. The lid is added. The top flange fashioned whilst the can become given its neck is then bent around the lid and seamed shut. At this point, the can is ready on the market.
Filling And Seaming

resours:http://www.madehow.com/Volume-2/Aluminum-Beverage-Can.html

Production video of aluminum cans

Precautions

Thickness: The aluminum alloy 5052 aluminum coil used for the can lid is flat, and the thickness control is more precise, and the thickness tolerance of ±0.005mm can be guaranteed to ensure the stability of the later processing.
Flatness: the strip does not allow obvious waves, the wave height within 1 meter does not exceed 3mm, and the wave does not exceed 3/m;
Side curvature: the side curvature of the product on any 2000mm length should not be greater than 0.5mm;
Terminal warpage: any product with a length of 1500mm is cut, and the height of the terminal warpage is ≤5mm;
Joints: No joints are allowed.
Surface: Severe air bubbles, paint leaks, scratches, corrosion, oil spots, peeling, streaks, color differences, mottled spots, roll marks, periodicity, etc. are not allowed to affect the appearance quality of the product, and the burrs are <=0.04mm;
End face: the end face is neat, tight without loose layer, staggered layer ≤ 2mm, tower shape ≤ 5mm;

Advantages of using 3104 h18 to make aluminum cans

    • 1. The manufacturing cost of aluminum is low.
    • 2. As a recyclable material, the recycling rate is greatly improved.
    • 3. Greatly reduce the waste of materials and be more environmentally friendly.
    • 4. As far as the material itself is concerned, aluminum has good ductility and is more suitable for making pop cans.

History and development of aluminum cans

In 1940, Europe and the United States began to sell beer in stainless steel cans. At the same time, the appearance of aluminum cans also became a leap in canning technology. In 1963, the can was invented in the United States. It inherited the shape and design characteristics of the previous cans, and a pop-top was designed on the top.

This is a revolution in the way of opening, which has brought great convenience and enjoyment to people, so it will be widely used soon. By 1980, the European and American markets basically adopted this aluminum can as the packaging form of beer and carbonated drinks. With the advancement of design and production technology, aluminum cans tend to be lightweight, from the initial 60 grams to about 21 to 15 grams in 1970.

Manufacturing techniques for aluminum soda cans have continued to improve over the decades. The weight of aluminum cans has been greatly reduced. In the early 1960s, the weight of every thousand aluminum cans (including cans and lids) reached 55 pounds (about 25 kilograms), and in the mid-1970s it dropped to 44.8 pounds (25 kilograms). kilogram), which was reduced to 33 pounds (15 kilograms) in the late 1990s, and has now been reduced to less than 30 pounds, which is nearly half that of 40 years ago.

Aluminum Cans History

Aluminum Cans History

In the 20 years from 1975 to 1995, the number of aluminum cans (capacity 12 ounces) made of 1 pound of aluminum increased by 35%. According to the statistics of the American ALCOA company, the aluminum required for every thousand aluminum cans decreased from 25.8 pounds in 1988 to 22.5 pounds in 1998 and 22.3 pounds in 2000.

American can manufacturers have continuously made breakthroughs in sealing machinery and other technologies, so the thickness of aluminum cans in the United States has dropped significantly, from 0.343 mm in 1984 to 0.285 mm in 1992 and 0.259 mm in 1998.

Aluminum can market

  • 1. There are two kinds of materials for making cans, one is aluminum, and the other is tinplate. In the United States, aluminum sheets are always used as materials for pop cans. About 40% of aluminum sheets are used for the production of pop cans every year, and about 14% of them are aluminum metal in Europe. The material is used in beverage production. Due to the high recycling value of aluminum metal, a large number of aluminum materials have begun to be turned to aluminum due to the consideration of environmental protection. Finland, Switzerland, Greece, Italy, Poland and other can markets have begun to use high-quality aluminum alloys. Aluminum, but 10% in Germany, and about 30% each in France, Belgium, Luxembourg, and the Netherlands.
  • 2. Because the cost of steel cans is about seven thousandths lower than that of aluminum cans, steel cans dominate the beverage packaging market in South America. Slowly it will replace steel.
  • 3. At present, the adoption rate in Brazil is 65%, and it will increase by 10% in two years. However, in terms of spray cans, steel has always been dominant in the past, and since 2000, many products have turned to aluminum, and the growth rate will increase. It can be said that it has reached 2%~3%. With the application of stretching technology in the production of spray cans, aluminum spray cans will gradually occupy the market.
  • 4. Now Europe and the United States and some regions with active consumption of pop cans, and are constantly improving the recycling rate of aluminum cans and aluminum packaging materials. We are an earlier country in recycling, but we have no longer debated the recycling value of waste aluminum cans , has become routine work, and the countries that started it later are working very hard to do it.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Latest Comments

  • AKBAR SAJJAD Said:
    Dear Sir, Please offer your best FOB Prices specs are as under ALUMINIUM STRIP (AL=99.50% MIN) SIZE:450 X32 X6 MM. DIN EN 570 EN-AW 1050 A, QUANTITY=3400KG
  • Sviatlana Kapachenia Said:
    Hello, Would you be so kind to offer item as follows: Coil 0,6х1250 (1000)mm EN AW-3105 5tons
  • MILES Said:
    Hello, Can you offer me Aluminium plates? Actally I need: 110mm x 1700mm x 1700mm 5083 H111 - 21 pcs Next year planed is 177 pcs
  • Fotograf Said:
    Świetny artykuł. Byłem zachwycony, że wyszukałem ten artykuł. Wielu osobom wydaje się, że mają rzetelną wiedzę na ten temat, ale często tak nie jest. Stąd też moje miłe zaskoczenie. Jestem pod wrażeniem. Zdecydowanie będę rekomendował to miejsce i częściej wpadał, aby zobaczyć nowe rzeczy.
  • kishor wagh Said:
    requirement of aluminium strip
  • Hot Products

    This is our best selling products

    Air Conditioner Aluminum Foil

    Air conditioner Aluminum Foil

    Air conditioner aluminum foil is a material used to make air conditioner heat exchangers. Its main features are light and thin, good thermal conductivity, and corrosion resistance.

    5×10 Aluminum Sheet

    5×10 aluminum sheet

    5×10 aluminum sheet is a common specification of aluminum sheet produced by aluminum sheet manufacturers,it is 5 feet wide and 10 feet long.

    Powder Coated Aluminum Sheet

    Power Coated Aluminum Sheet

    Powder coated aluminum sheet refers to the aluminum sheet processed by powder spraying process;

    Aluminum Sheet 5Mm

    Aluminum Sheet 5mm

    We use the pure aluminum ingots to manufacture 5mm aluminum sheets. They come in various widths and tempers. They are not only suitable for marine grade, but also for automobile manufacturing, pressure vessels, including water tanks, oil tanks, and the maximum width we can produce is 3000mm.

    Aluminum Foil For Air Duct

    Aluminum Foil For Air Duct

    The common alloys of aluminum foil for air duct are 1000 series, 3000 series and 8000 series aluminum foil, which have strong corrosion resistance and moisture resistance.

    Aircraft Grade Aluminum Sheet Plate With Bluefilm

    Aircraft Grade Aluminum Sheet Plate

    Aircraft Grade Aluminum Sheet Plate is an alloy that has undergone special treatment such as high-temperature oxidation, and can withstand thousands of degrees of high temperature or strong impact.

    Our Office

    No.52, Dongming Road, Zhengzhou, Henan, China

    Email Us

    sales@hw-alu.com

    HWALU

    Henan Huawei Aluminum Co., Ltd, One Of The Biggest Aluminum Supplier In China Henan,We Are Established In 2001,And We Have rich experience in import and export and high quality aluminum products

    Opening Hours:

    Mon – Sat, 8AM – 5PM

    Sunday: Closed

    Get In Touch

    No.52, Dongming Road, Zhengzhou, Henan, China

    +86 181 3778 2032

    sales@hw-alu.com

    Leave a Reply

    Your email address will not be published. Required fields are marked *

    © Copyright © 2023 Henan Huawei Aluminium Co., Ltd

    Call Us

    Email Us

    Whatsapp

    Inquiry